التسويق بالعمولة هو إحدى الطرق التي يستخدم فيها المدونون مدونتهم لتوليد الإيرادات قد يختلف مقدار الإيرادات التي تم إنشاؤها بواسطة مدونة تحتوي على روابط التسويق التابعة بشكل كبير اعتمادًا على مقدار حركة المرور التي تتلقاها المدونة وكذلك التعويض المقدم للتسويق التابع التسويق بالعمولة يستلزم بشكل أساسي إنشاء رابط على المدونة إلى موقع ويب لشركة أخرى.
ثم تقوم الشركة الأخرى بتعويض مالك المدونة وفقًا لعقد تم الاتفاق عليه مسبقًا. قد يتم منح هذا التعويض بعدد من الطرق المختلفة قد يتم تعويض مالك المدونة في كل مرة يتم فيها عرض الإعلان في كل مرة ينقر فيها زائر موقع الويب الفريد من خلال الإعلان أو في كل مرة يقوم فيها زائر المدونة بإجراء مرغوب مثل إجراء عملية شراء أو التسجيل في الموقع.
ستناقش هذه المقالة بعض جوانب التسويق بالعمولة التي يجب على المدونين فهمها بما في ذلك اختيار الفرص بعناية، وتعظيم الدخل المحتمل لهذه الفرص وفهم المتطلبات المرتبطة بفرص التسويق التابعة لها.
اختيار فرص التسويق التابعة لها
هناك مجموعة واسعة من فرص التسويق التابعة المتاحة. تقدم العديد من الشركات والمواقع الإلكترونية المختلفة فرص تسويق تابعة في معظم الحالات، يحتاج مالك المدونة ببساطة إلى إرسال عنوان موقع الويب الخاص بمدونته مع بعض المعلومات الأساسية الأخرى للموافقة عليها.
في معظم الحالات من غير المحتمل أن ترفض الشركة الطلب ما لم يتم اعتبار محتوى موقع الويب غير مرغوب فيه أو يتعارض مع المصالح مع أهداف الشركة.
ومع ذلك على الرغم من أن الموافقة على عرض روابط الشركاء التابعين على موقع الويب الخاص بك هي عملية بسيطة إلى حد ما فإن هذا لا يعني أنه يجب على مالكي المدونة تحديد فرص التسويق التابعة لها بدون تقدير من الأفضل اختيار فرص التسويق التابعة بعناية مع الشركات التي تهم الجمهور المستهدف من المدونة.
يجب أن تسعى المدونة الجيدة التركيز التي تصل إلى جمهور مستهدف محدد إلى عرض روابط التسويق لتوجيه حركة المرور على موقع الويب إلى الشركات التي تكمل المدونة دون العمل كمنافسة مباشرة للمدونة.
هذا يساعد على ضمان أن زوار المدونة لن يهتموا فقط بروابط التسويق التابعة، وبالتالي من المرجح أن ينقروا على الروابط ولكن سيساعد أيضًا في ضمان عدم عثور زوار المدونة على روابط التسويق التابعة لها مزعجة.
تعظيم فرص التسويق التابعة لها
بمجرد اختيار أصحاب المدونات فرص التسويق التابعة له، حان الوقت للنظر في كيفية تحقيق أقصى قدر من الربح الناتج عن هذه الروابط هناك عدد من العوامل الحاسمة التي يجب على مالكي المدونات أخذها بعين الاعتبار بعناية للمساعدة في زيادة أرباحهم من التسويق عبر الشركات التابعة وهذا يشمل تقييم فعالية الروابط التابعة بانتظام وتعزيز المدونة لزيادة حركة المرور إلى أقصى حد.
يجب على مالكي المدونات الذين يدمجون التسويق بالعمولة في مدونتهم تقييم فعالية الروابط التابعة بانتظام يمكن القيام بذلك عن طريق مقارنة النسبة المئوية لزوار المدونة الذين ينقرون على روابط الشركاء التابعين لحركة المرور الإجمالية للمدونة.
يجب أن تفكر المدونة التي تحتوي على عدد كبير من الزيارات ولكن نسبة صغيرة نسبيًا من الزوار الذين ينقرون على الروابط التابعة في إجراء تغييرات لمحاولة جذب المزيد من زوار المدونة للنقر على الروابط يمكن أن تتضمن هذه التغييرات جماليات الإعلانات أو حجمها أو مكانها. يوصى بإجراء تغيير واحد فقط في كل مرة لأنه يسهل على مالك المدونة تقييم التغييرات الأكثر فائدة.
يمكن لمالكي المدونات أيضًا المساعدة في زيادة الربح من فرص التسويق التابعة لهم عن طريق القيام بالترويج الذاتي لجذب موقع ويب إضافي إلى المدونة من المحتمل أن يكون هذا مفيدًا لأن حركة المرور الأعلى على الويب ستترجم بشكل عام إلى ربح أكبر من التسويق التابع بالإضافة إلى ذلك قد يرغب مالك المدونة في ذكر الشركات التي ينتسب إليها من حين لآخر لجذب الاهتمام بالإعلانات على موقع الويب.
فهم متطلبات التسويق التابعة لها
أخيرًا يجب على مالكي المدونات الانتباه جيدًا إلى اتفاقيات التسويق التابعة لها التي يدخلونها هذا مهم لأن بعض الشركات قد تضع قيودًا على استخدام رابط لموقعها على الويب، قد يتضمن هذا قيودًا مثل تجنب المحتوى المرفوض، وليس تضمين الروابط أو الإعلانات الخاصة بالمنافسين المباشرين أو القيود المفروضة على ظهور الروابط التابعة قد يؤدي الفشل في الالتزام بهذه الإرشادات إلى فقدان امتيازات المدونة وامتلاك مالك المدونة للتعويض.
تعليقات
إرسال تعليق